الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
* الحكومة توافق علي مشروع قانون المرور الجديد

المصدر جريدة الجمهورية 19/10/2017

كتب - محمد فتح الله:

أدان مجلس الوزراء في بداية اجتماعه امس برئاسة المهندس شريف اسماعيل. الاحداث الارهابية التي تستهدف رجال القوات المسلحة والشرطة البواسل في شمال سيناء وقدم خالص التعازي لأسر الشهداء الابطال.. وأكد ان الإرهاب الجبان لن يفلح في ايقاف مسيرة البناء والتنمية. 

وافق المجلس علي مشروع قانون المرور الجديد الذي يتضمن انشاء المجلس القومي للمرور والنقل. وشروط رخصة القيادة والرسوم علي كل مركبة. و5 شرائح للمخالفات المرورية التي تشمل 100 جريمة. و50 نقطة للمخالفات بحيث لايتم سحب الرخصة الا بعد استنفادها مع تحديث نظام لمعرفة المخالفة في نفس الوقت. 

أكد رئيس الوزراء: أن قانون المرور الجديد سيعيد قدراً من الانضباط الي الشارع المصري.. وقال: ان اللائحة التنفيذية لقانون الاستثمار وصلت الي المجلس أمس. وسيتم اصدارها الاسبوع القادم. 

كما ستتم مناقشة قانون البناء الموحد في الاجتماع القادم للحكومة. 

كما اكد اسماعيل علي ضرورة مراقبة موقف المشروعات المتعثرة في كافة القطاعات بحيث يتم الانتهاء منها في أسرع وقت مع مراجعة كل المشروعات بالوزارات وتحديد أولوياتها بدقة.. وقال ان مشروع العاصمة الادارية الجديدة لايقتصر علي نقل الوزارات. بل تطوير نظام العمل بالجهاز الاداري للدولة. 

ووافق مجلس الوزراء أيضا علي مشروع قانون لانشاء صندوق رعاية المبتكرين والنابغين واحتضان أفكار الشباب وتقديم منح دراسية لهم. وذلك بناء علي تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي.. ويتضمن الصندوق انشاء المدينة المصرية للعلوم والتكنولوجيا بالعاصمة الادارية. 

واستعرضت الحكومة تفعيل الخطة الاستراتيجية لخفض معدلات النمو السكاني مع اطلاق حملة "تنمية مصر بطفلين وبس". 

وقال وزير الصحة: ان رئيس الوزراء وجه بزيادة المخصصات للخطة الاستثمارية لقطاع السكان. ورفع الخطة له خلال أسبوعين. 

ووافق المجلس علي مشروع قرار بشأن الاتحادات الطلابية وإحالته الي مجلس الدولة. 

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع